تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تحذر من "مخاطر" سياسة التوسع والعدوان التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي

نشر في

الشهيد الحافظ 08 ديسمبر 2016 (واص) - حذرت أمس الأربعاء جبهة البوليساريو من المخاطر الناجمة عن سياسات التوسع والعدوان التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي، وتعنتها المستمر وممارساتها العدوانية بخرق اتفاق وقف إطلاق النار.
وجددت جبهة البوليساريو في بيان توج اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية رفضها  الخطوة المغربية ، بطرد المكون المدني والسياسي لبعثة المينورسو وعدم التعاون مع جهود الأمم المتحدة، ناهيك عن كونها تشن اليوم حرباً قذرة من خلال إغراق المنطقة بالمخدرات، وما لذلك من آثار وخيمة على شعوب المنطقة، أمنياً واجتماعياً واقتصادياً.
كما حيا بيان مكتب الأمانة الوطنية "روح التحدي لدى الجماهير الصحراوية الصامدة ورفضها المطلق والنهائي لواقع الاحتلال " منددا بنهب الثروات الطبيعية وحملات القمع والاعتقال في صفوف المواطنين الصحراويين العزل، بمن فيهم الأطفال والنساء والمعطلين ".
وأعتبر البيان تقديم مجموعة "أكديم ازيك" أمام محكمة مدنية عمل غير شرعي، لأن عملية الاعتقال ظالمة في الأصل والتهم ملفقة وباطلة، ولأن المحاكم المغربية بالنسبة للصحراويين هي مجرد محاكم احتلال عسكري"، مطالبا ب "إطلاق سراحهم فوراً وبدون شروط".
كما سجل البيان بارتياح التجاوب الشعبي الوطني الشامل مع الخطوات والإجراءات المتخذة لمواجهة المواقف التصعيدية والاستفزازية لدولة الاحتلال المغربي. (واص)
090/500/105.