تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يستقبل وفد النيباد

نشر في

الشهيد الحافظ 07 ديسمبر 2016 (واص) - استقبل مساء اليوم الأربعاء عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار بمقر رئاسة الجمهورية ، وفدا من الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (النيباد) ، في إطار زيارة تقوده إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
الوفد يتكون من السيد أمادو ديوب مدير البرنامج وممثل البرنامج السفير أمادو ديالو ؛ حيث ركز اللقاء بين الجانبين على التحديات والانشغالات لدى الصحراويين والدور الهام الذي تلعبه  الدولة الصحراوية في الاتحاد الإفريقي في شتى الميادين وخاصة في الدفاع عن قضايا ومشاكل التنمية في القارة.
وفي هذا الإطار ، أشاد الوزير الأول بأهمية الزيارة ودور الآلية الإفريقية "النيباد" في إطار تعزيز وتقوية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والديمقراطية في القارة الإفريقية.
من جهته ، عبر رئيس الوفد عن سعادته بالزيارة التي قادته إلى عديد المؤسسات الوطنية واللقاءات الهامة التي جمعته بعدد من المسؤولين في الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو.
للإشارة ، فقد حضر اللقاء إلى جانب الوزير الأول كل من وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة السيد سالم لبصير ، المستشار بالرئاسة السيد لحريطاني لحسن ، الأمين العام للرئاسة السيد الداف محمد فاضل والأمين العام لوزارة الخارجية السيد حمدي أبيهة.
( واص ) 097/090