رئيس الجمهورية يصل الناحية العسكرية الثالثة

ميجك (الأراضي المحررة)، 22 نوفمبر 2016 (واص) - وصل اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، إلى الناحية العسكرية الثالثة بمنطقة ميجك المحررة.

وكان في استقبال القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق له قائد الناحية العسكرية الثالثة عضو الأمانة الوطنية السيد حمة مالو وأركان الناحية أين قدمت له وحدات من الناحية التحية الشرفية.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للوقوف على الجاهزية البشرية والمادية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تحسبا لأي طارئ .

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أكد قائد الناحية العسكرية الثالثة عضو الأمانة الوطنية السيد مالو أن زيارة القائد الأعلى للقوات المسلحة تدخل في إطار جولة تفقدية لنواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي لمعاينة الجاهزية البشرية والمادية والعتاد الذي تتوفر عليها الناحية العسكرية الثالثة .

وأضاف حمة مالو أن هذه الزيارة تؤكد جاهزية الجيش الصحراوي  ورفع الروح المعنوية، بالإضافة الى الوقوف على الإمكانيات والنهوض بها.

هذا ويشرع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة ابتداءً من اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر في زيارة عمل وتفتيش إلى نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالقطاع الجنوبي .

الزيارة التي تعد استكمالا للجولة التي قادته إلى القطاع الشمالي لجيش التحرير شهر غشت الماضي تنفيذا لخطة الاستنفار التي أقرتها هيئة الأركان العامة للجيش ، في إطار المتابعة الميدانية للمشاريع المبرمجة بهدف تطوير القوات الصحراوية والرفع من القدرات القتالية

وسيقف القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي خلال هذه الزيارة التي تتزامن مع جولة التفتيش المركزي لوزارة الدفاع الوطني بالنواحي الأولى ، الثالثة والسابعة على المجهود المبذول والرامي إلى تحقيق الجاهزية التامة للجيش والوقوف على الوضع الميداني للعمل العسكري. . (واص)

090/105.