تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم يوم دراسي للتحسيس بالقضية الصحراوية في الوسط الجامعي التيموري

نشر في

ديلي ( تيمور الشرقية ) 20 نوفمبر 2016 ( واص ) - احتضنت كلية العلوم الاجتماعية بالعاصمة التيمورية ديلي ، يوما دراسيا حول القضية الصحراوية بمبادرة من "شبكة التضامن الطلابية التيمورية مع القضية الصحراوية" ، شارك فيه مندوبون عن ثلاث جامعات تيمورية  وذلك أمس السبت.
اليوم الدراسي تمحور حول "نضال الشعب الصحراوي الطويل من أجل نيل حقه في تقرير المصير" ؛ حيث قدم السفير الصحراوي هناك السيد محمد أسلامة بادي محاضرة حول الموضوع بمشاركه الدكتور روكي رودريغيز المستشار لدى رئاسة الجمهورية ، وتولى الأستاذ الجامعي الدكتور آنتيرو بينديتو إدارة الندوة ، وكانت القضية الصحراوية وتطوراتها وسياقاتها التاريخية ، القانونية والسياسية مثار نقاش عريض شارك فيه الطلبة.
وفي ختام اليوم الدراسي ، تلا ممثلون عن "الشبكة الطلابية التيمورية أصدقاء الصحراء الغربية" بيانا تضامنيا مع القضية الصحراوية ، جددوا فيه الالتزام بالعمل الدؤوب على تكثيف حملات التحسيس بالقضية الصحراوية داخل وخارج المحيط الجامعي.
وكان عـدد من الطلبة التيموريين المشاركين في الفعاليات قد أبدى حماسة واستعدادا للانضمام إلى " شبكة التضامن الطلابية التيمورية مع القضية الصحراوية ".
( واص ) 090/100