عرض فيلم وثائقي حول القضية الصحراوية بمدينة براون أشفايك الألمانية

براون أشفايك ( ألمانيا ) 19 نوفمبر 2016 ( واص ) - عرضت شبيبة الفالكن بمدينة براون أشفايك الألمانية يوم أمس ، فيلما وثائقيا من أجل  الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا  من أجل التحسيس بالقضية الصحراوية.

الفيلم من إخراج  أكريستيان كروبر ، ويتطرق لتاريخ الشعب الصحراوي والمعاناة التي يعشها بمخيمات اللاجئين وفي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

حضر هذه الأمسية الممثل الصحراوي بمنطقة سكسونيا محمد أبا الدخيل وعن جمعية الصداقة الصحراوية بألمانيا إكسل قولداو وممثل جمعية الدفاع عن الشعوب المضطهدة الدكتور أولريش داليوس.

وقد أطلع السيد محمد أبا الدخيل الحاضرين على مستجدات القضية الصحراوية والظروف الصعبة للشعب الصحراوي التي يعيشها منذ أكثر من 40 سنة ، مجددا إرادة الصحراويين في التعاون مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن ، من أجل المساهمة في إيجاد حل عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي حقه في الحرية والاستقلال.

ووجه المتحدث بالمناسبة ، نداءً إلى المنظمات والجمعيات غير الحكومية والفاعلين في المجتمع المدني الألماني ، لدعم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الصحراوية.

من جهته ، تطرق السيد أكسل قولداو إلى الدور الذي تقوم به جمعيته والدور الذي يمكن أن تلعبه ألمانيا كدولة عظمى في أوروبا في إيجاد حل لهذا النزاع الذي عمر طويلا.

أما الدكتور أولريش داليوس ، فقد تطرق من الناحية القانونية إلى الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان في المناطق الصحراوية المحتلة وكذا استغلال الثروات الطبيعية.

وفي ختام الحدث ، أكد الحاضرون على تضامنهم مع القضية الصحراوية وطالبوا بمزيد من الأنشطة التحسيسية من أجل اطلاع المجتمع الألماني على حقيقة ما يجري في الصحراء الغربية المحتلة.

( واص ) 090/100