وفد من جبهة البوليساريو يشارك في الندوة الدولية "لأجندة الأمم المتحدة الثلاثين "بألمانيا

بريمن (ألمانيا)، 16 نوفمبر 2016 (واص) - شارك اليوم الأربعاء وفد عن جبهة البوليساريو برئاسة عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي في فعاليات الندوة الدولية "لأجندة الأمم المتحدة"بمدينة برلين الألمانية، إلى جانب وفود من بلدان مختلفة من العالم .

و أفتتح  فعاليات  الندوة رئيس حكومة ولاية بريمن الدكتور كرستين سيلين الذي أشاد بالكفاح العادل والمشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل نيل حريته واستقلاله ، معربا عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط حكومة ولايته بقضية الشعب الصحراوي منذ عقود.

وعلى هامش الندوة نظمت ورشة حول الصحراء الغربية ،حضرها عدد من الوفود الأجنبية المشاركة ،أين كانت الفرصة  سانحة لتقديم شروحات وافية عن مختلف جوانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

 وفي مداخلته بالمناسبة ، أكد الوزير المنتدب المكلف بأوروبا محمد سيداتي على "ضرورة أن تلعب ألمانيا دورا ايجابيا في الضغط على المغرب من أجل  الانصياع للشرعية الدولية وتجنب فتيل الحرب  بالصحراء الغربية الذي  يهدد السلم والأمن  بالمنطقة المغاربية وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وأبدى المشاركون اهتماما كبيرا وتطلعا في معرفة كفاح الشعب الصحراوي ومعطيات النزاع من خلال التفاعل الايجابي .

كما حظي الوفد الصحراوي الذي يضم محمد سيداتي وممثلي جبهة البوليساريو في كل من ألمانيا وولاية بريمن محمد المامون ومحمد البشير باستقبال من طرف رئيس برلمان ولاية بريمن السيد كرستين وبير الذي أكد على دعم بلاده  للشعب الصحراوي ، متعهدا باستمرار تقديم الدعم في كافة المجالات وفي المحافل الدولية . (واص)