تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة المعاينة الحكومية تتفقد وزارة التعليم و التربية

نشر في

الشهيد الحافظ 13 نوفمبر 2016  (واص) - عاينت اليوم الأحد اللجنة الحكومية التي يترأسها الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، وزارة التعليم والتربية ،وذلك في إطار جولة المعاينة التي تقوم بها الحكومة إلى جميع المؤسسات الوطنية .
ووقفت اللجنة التي تضم وزراء القطاع الإجتماعي  على جميع إدارات و هياكل وزارة التعليم و التربية  ، بعدها عاينت اللجنة المعهد الوطني للتكوين البيداغوجي  حيث كان في استقبالهم مدير المعهد السيد مصطفى ،أين قادتهم جولة ميدانية على مرافق المعهد وأطلعوا على كيفية سير العمل به و البرامج المسطرة من طرف الوزارة الوصية ،إضافة إلى الهياكل الإدارة و كيفية سير برامجها المخططة والإمكانيات الموجودة  و طرق تسييرها من حيث الخطة التي تتبعها وزارة التعليم والتربية في إطار تنفيذ برامج العمل .
وخلال زيارة المعاينة ،  أكد وزير التعليم و التربية السيد محمد مولود  محمد فاضل  أن "هذه الزيارة فرصة للإطلاع عن قرب على هياكل الوزارة و مديرياتها و مكونات العمل الخاص بالإدارة و الهياكل الإدارية من خلال المراقبة التقنية والاطلاع عن كثب عليها".
وأضاف  أن الزيارة كذلك تجسد حرص الدولة الصحراوية على تنفيذ البرامج  المسطرة من طرفها ، هذا بالإضافة إلى الوقوف عن قرب على النسبة التي لغتها البرامج من حيث الإنجاز و التقدم ، وكذا مراقبة الإمكانية  المادية  واستعداد الوزارة للدخول المدرسي القادم ،ومعرفة مستوى الأداء داخل المؤسسات الوطنية من حيث  قدرة الأساتذة  و إمكانيات التمدرس و غيرها . (واص)  
090/122.