تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس المجلس الوطني يبعث رسالة شكر وعرفان إلى رئيس برلمان عموم إفريقيا

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 28 أكتوبر 2016 (واص)- بعث رئيس المجلس الوطني، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري ادوه ، رسالة شكر إلى رئيس برلمان عموم إفريقيا  السيد روجير انودو دانج، و ذلك لما يقدمه برلمان عموم إفريقيا من دعم ومساندة لقضية الشعب الصحراوي العادلة.
"بإسمي و نيابة عن أعضاء المجلس الوطني الصحراوي, برلمان جمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.، أود أن أتقدم إليكم  بخالص الشكر والتقدير  لدعمكم  لنا ولقضيتنا العادلة خلال مشاركتنا في دورة البرلمان الإفريقي  المنعقدة مؤخرا بشرم الشيخ، مصر، من 10 إلى 19 أكتوبر 2016" تقول الرسالة.
وثمن رئيس المجلس الوطني عاليا الموقف الشجاع الذي عبر عنه البرلمان بوضوح وباسم جميع النواب الأفارقة خلال الاجتماع الذي عقد بين ممثلي البرلمانات العربية والإفريقية.
كما هنأ السيد خطري ادوه رئيس برلمان عموم إفريقيا على نجاح أول دورة للبرلمان خارج مقره  الرسمي بجنوب إفريقيا.
"إنني اغتنم هذه الفرصة لأنقل لكم شكر وامتنان الحكومة الصحراوية والشعب الصحراوي قاطبة على الموقف الثابت والمبدئي المتجسد في التضامن والدعم الذي تخصون به دائما كفاح الشعب الصحراوي ونضاله من اجل تصفية الاستعمار واستقلال  الصحراء الغربية آخر مستعمرة بالقارة الإفريقية" تضيف الرسالة.
وفي سياق متصل ، كان رئيس المجلس الوطني الصحراوي قد بعث رسالة شكر إلى رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال سيد أحمد ، عبر من خلالها عن شكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة إبان مشاركة وفد برلماني صحراوي ضمن أشغال دورة البرلمان الإفريقي المنعقدة في مصر من العاشر إلى التاسع عشر أكتوبر 2016.
وتوقف السيد خطري آدوه في رسالته عند "الحصيلة المثمرة التي تمخضت عنها الجلسة المشتركة بين البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا مغمورة بأجواء احتفاليتكم ، ومعكم أشقاؤكم العرب والأفارقة، بمرور مائة وخمسين سنة من الحياة النيابية في بلدكم العريق تاريخا وحضارة" يقول رئيس المجلس الوطني الصحراوي.
( واص ) 090/110/100