كاتب الدولة للأمن والتوثيق يستقبل المدير التنفيذي لمنظمة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية

الشهيد الحافظ 26 أكتوبر 2016 (واص) -  استقبل اليوم الأربعاء كاتب الدولة للأمن والتوثيق ، عضو الأمانة الوطنية السيد إبراهيم محمد محمود المدير التنفيذي للجنة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية "السيسا" السيد شي ميليز.   

اللقاء الذي جرى بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي للمنظمة، تمحور حول قضايا السلم والأمن في القارة، ودور الجمهورية الصحراوية في مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة باعتبارها توجد في الخط الأمامي.

وفي تصريح خص به وكالة الأنباء الصحراوية والتلفزيون الوطني  أكد كاتب الدولة للتوثيق والأمن  أن " العلاقة بين المنظمة القارية والجمهورية الصحراوية متميزة في مختلف المجالات الأمنية ، مضيفا أن الزيارة تندرج في إطار العلاقات الثنائية وكذا لمناقشة القضايا التي تشكل تهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة خاصة ما تعلق بالمخدرات والجريمة المنظمة.  

كما تعتبر الجمهورية عضو في المكتب الجهوي للمنظمة القارية في منطقة شمال افريقيا الى جانب "الجزائر ، موريتانيا ، ليبيا ـ تونس  ومصر ".

كما قادت السيد شي ميليز زيارة الى ولاية بوجدور التقى خلالها بالسيد الوالي فاطمة بلا وزار بعض المدارس بالولاية ، كما تلقى شروحات بالمديرية المركزية للإحصاء حول كيفية اعداد البطاقة الوطنية والأهمية التي تولى الدولة الصحراوية في المجال الرقمي.

للإشارة ،  منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية (السيسا) هي منظمة قارية، تجمع أجهزة الأمن والمخابرات في القارة (51 دولة عضو)، تحت مظلة الإتحاد الإفريقي، وتعقد اجتماعاتها سنويا لبحث الملفات الأمنية، وتوحيد جهودها لمكافحة الإرهاب، وتعمل على التنسيق بين المؤسسات الأمنية على المستوى القاري والدولي ، هذا بالإضافة إلى مناقشة كيفية التنسيق بين دول الإقليم وتنفيذ خططها المشتركة لمواجهة الجريمة . (واص)

090/105.