تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أعلي سالم سيدي الزين يطلع المشاركين في أسبوع الصداقة الصحراوي الإكوادوري على مستجدات القضية الصحراوية

نشر في

كيتو (الإكوادور)، 26 أكتوبر 2016 (واص) -   اطلع السفير الصحراوي بالإكوادور أعلي سالم سيد الزين في ندوة صحفية في مدينة لوخا الإكوادورية بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع الصداقة الإكوادوري الصحراوي  الحضور المشارك، على آخر مستجدات القضية الصحراوية ، وذلك بحضور حاكمة الولاية السيدة جوانا اورتيث و رئيس دار الثقافة الإكوادورية السيد ديغو نارانخو ايدالغو .
وأعرب السفير الصحراوي عن شكره للسلطات الإكوادورية ومنها إلى حاكمة ولاية  لوخا الإكوادورية ورئيس دار الثقافة الإكوادورية لاحتضانها أسبوع الثقافة و الفن للشعب الصحراوي الذي يتقاطع مع الشعب الإكوادوري في التحدث باللغة الإسبانية .
كما سرد الدبلوماسي الصحراوي المراحل التي قطعتها الجمهورية العربية الصحراوية في مسارها التحرري والديمقراطي .
السيدة جوانا اورتيث وبعد أن رحبت  بالسفير الصحراوي ، أكدت على  "أن الهدف من تنظيم أسبوع الصداقة مع الشعب الصحراوي في مدينة لوخا الإكوادورية هو تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الإكوادور و الجمهورية الصحراوية ".
ومن جهة أخرى،  أشار رئيس دار الثقافة الإكوادورية ديغو نارانخو ايدالغو على أن الأجندة الثقافية لهذا الحدث تنطلق بإلقاء محاضرة عن تاريخ ، حاضر ومستقبل الجمهورية الصحراوية ثم يليها افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية للمصور الاسباني لوكاس بلانكو وستعرض ابتداء من يوم 26 الى 28 نماذج من سينما وثائقية صحراوية. (واص)
090/102/105.