تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد ندوة للتضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة سكسونيا الألمانية

نشر في

سيكسونيا (ألمانيا)، 15 أكتوبر 2016 (واص) - أحتضنت اليوم  الجمعة منطقة  سكسونيا الألمانية ندوة للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، بحضور عدة منظمات وجمعيات غير حكومية مساندة للشعب الصحراوي.
الندوة حضرها وزير التعاون السيد بلاهي السيد ونشطاء أجتماعيون وأساتذة جامعييون ومجموعة من الطلبة ، أطلع خلالها بلاهي السيد  الحضور على آخر مستجدات القضية الصحراوية ،  مبرزا إرادة الصحراويين في التعاون مع الأمم المتحدة لإيجاد حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في الحرية والإستقلال.
كما وجه نداء إلى المنظمات الإنسانية الغير حكومية للمساهمة في إيجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية وإقامة مشاريع للتعاون مع الجمهورية الصحراوية.
 من جهته الدكتور أبلانك في جامعة أرفورت أستاذ للقانون تناول في هذه الندوة  الموضوع من  أبعاده القانونية مفندا الدعاية المغربية، ومذكرا الحضور بشهادة القاضي الأوروبي " ميلكيور واتليت " في مداخلته أمام المحكمة الأوروبية مؤخرا.
كما نقلت مجموعة الطلبة الألمان الذين ينتمو إلى عدة جامعات تجربتهم خلال زيارتهم الأخيرة من هذه السنة  للمخيمات مبرزين تنظيم المخيمات و الأنشطة التي تقوم بها جبهة البوليساريو في الصحة والتعليم وكذلك تنظيم المجتمع الصحراوي داخل المخيمات.
وفي الأخير أكد الحاضرون على تضامنهم مع القضية العادلة للشعب الصحراوي ، مطالبين بالمزيد من الأنشطة التحسيسية لإطلاع الشعب الألماني على حقيقة مايجري في الصحراء الغربية. (واص)
090/105.