ولاية الداخلة تستعد لإحتضان فعاليات الطبعة الـ 13 للمهرجان العالمي للسنما في الصحراء الغربية

ولاية الداخلة 11 أكتوبر 2016 (واص) -  تنطلق يوم غد الأربعاء بولاية الداخلة فعاليات الطبعة الـ  13 من المهرجان العالمي للسنما بالصحراء الغربية " في صحرا" تحت شعار " شعوب تحت الاحتلال بحضور أكثر من 400 متضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

ويهدف هذا المهرجان العالمي الذي يشارك فيه نخبة من الفنانين والتقنيين والإعلاميين لعديد الدول من أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية إلى التعبير عن "تضامن الفنانين ورجال السنما مع الشعب الصحراوي، الذي يناضل من أجل حقه في الحرية و تقرير المصير" .

كما تعتبر هذه التظاهرة الثقافية " في صحرا "  حلقة جديدة من التضامن مع الشعب الصحراوي،  كما  تشكل أيضا جسرا للتواصل وضمان أصدقاء جدد مع القضية الصحراوية ،  بالإضافة إلى دعم وتوسيع الشبكة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي المكافح.   

وستعرف هذه التظاهرة الدولية التي تنظمها وزارة الثقافة وتعد الوحيدة في العالم التي تقام في مخيمات اللاجئين عرض حوالي 53 فيلما سينمائيا ووثائقيا  28 منها تتناول القضية الصحراوية من جوانب سياسية واجتماعية من بينها أفلام سينمائية لمبدعين شباب صحراويين وهذا إلى جانب تقديم عدة عروض موسيقية وفنية.  (واص)

090/105.