تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بالإكوادور يستقبل من طرف عمدة بلدية كايامبي

نشر في

كايامبي ( الإكوادور ) 09 أكتوبر 2016 (واص) - استقبل السفير الصحراوي بالإكوادور السيد أعلي سالم سيد الزين الجمعة الماضي ، من طرف عمدة بلدية كايامبي الإكوادورية السيد غييرمو شورو شومبي ، بمقر البلدية وبحضور نائب العمدة وأعضاء من المجلس البلدي.
وتدخل هذه الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات يقوم بها السفير الصحراوي إلى مختلف الولايات والبلديات الإكوادورية قصد تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجمهورية الإكوادور.
وتطرق السفير الصحراوي الذي كان مرفوقا برئيس الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد بابلو دي فيغا أثناء لقائه مع عمدة البلدية وأعضاء المجلس البلدي ، إلى الوضع الذي يعيشه الشعب الصحراوي وتطورات كفاحه العادل من أجل تقرير المصير والاستقلال ، مستعرضا مستجدات القضية الصحراوية على المستوى الدولي.
كما تباحث الطرفان مجالات التعاون المشترك وخاصة مجالي الثقافة والإعلام من أجل المساهمة في نشر القضية الصحراوية والتحسيس بكفاح الشعب الصحراوي.
وفي هذا السياق ، أكد عمدة البلدية استعداد هذه الأخيرة للعمل فورا من أجل تطوير وتطبيق الاتفاقات والمسائل التي تم التطرق إليها في الاجتماع.
وتوج اللقاء بندوة صحفية حضرتها مختلف وسائل الإعلام الإكوادورية ؛ أين عبر السيد غييرمو شورو شو عن دعمه للشعب الصحراوي وتضامنه مع كفاحه العادل من أجل نيل حقوقه المشروعة في الاستقلال الوطني .
( واص ) 090/102