تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نيكاراغوا تدعو إلى الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

نشر في

نيويورك 08 أكتوبر 2016 ( واص ) - دعت نيكاراغوا إلى ضرورة الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، مؤكدة أنه حان الوقت لإيجاد حل عادل ونهائي لهذا الوضع الاستعماري.
وأبرز الممثل الدائم لجمهورية نيكاراغوا بالأمم المتحدة السيد خايمي إيرميدا أمام اللجنة الرابعة  لتصفية الاستعمار ، أنه قد قدر على جيلين من الشعب الصحراوي أن يعيشوا ظروفا صعبة في انتظار مسلسل تصفية الاستعمار الذي لا يرونه قريبا ، أجيال من الشباب الصحراوي كبرت وهي تعاني من إهانات المستعمر.
وأكد المتحدث أن الوضع في الصحراء الغربية يزداد تدهورا يوما بعد يوم ، وقد يتسبب في عواقب وخيمة على السلام والأمن في المنطقة ؛ فقد مضت أربعون سنة وإلى الآن لم يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.
وتأسف السيد خايمي إيرميدا لعجز المجتمع الدولي عن فرض حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، على اعتبار أن الاستفتاء الموعود لم يتم إجراؤه إلى الآن وهو ما يعتبر قاعدة أساسية من أجل خل سلمي وعادل.
وجدد الدبلوماسي النيكاراغوي في ختام كلمته ، التزام بلاده الثابت وتضامنها مع كفاح الشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليساريو من أجل التحرير الوطني كما تؤكد وقوفها إلى جانب حقه في تقرير المصير والاستقلال.
( واص ) 090/130/100