تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فنزويلا تؤكد أن الاستفتاء يبقى الطريق الوحيد الكفيل بضمان تمتع الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال.

نشر في

نيويورك (الولايات المتحدة)، 04 أكتوبر 2016 (واص) - أكد ممثل فنزويلا الدائم بالأمم المتحدة السيد  رافييل راميريث أن الاستفتاء يبقى الطريق الوحيد الكفيل بضمان تمتع الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.  
وأضاف الممثل الفنزويلي في خطابه أمام اللجنة الرابعة لتصفية الإستعمار "أن الإستقلال لا يمكن التفاوض عليه فهو حق غير قابل للتصرف بالنسبة للشعب الصحراوي ، داعيا الى تطبيق قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة".
وأكد السيد رافائييل على  تضامن والتزام بلده الثابت مع الشعب الصحراوي وحقه في الحرية وتقرير المصير ، مضيفا أن فنزيلا تضم صوتها الى دول  الإتحاد الإفريقي التي تطالب بتقرير المصير واستقلال آخر مستعمرة إفريقية.
واستنكر رافائييل تفاقم الوضع في المنطقة جراء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، مطالبا بمشاركة جبهة البوليساريو في البحث عن حل سياسي عادل ودائم للنزاع بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي .
وأضاف الممثل الفنزويلي أن بلاده تنتظر تفعيل مسلسل المفاوضات الذي تشرف عليه الأمم المتحدة من أجل تطبيق استفتاء تقرير المصير طبقا للوائح وتوصيات الجمعية العامة و مجلس الأمن الدولي . (واص)
090/105/102.