وفد طلابي صحراوي يشارك في حملة تحسيسية حول القضية الصحراوية في الدنمارك

كوبنهاكن (الدنمارك)، 22 سبتمبر 2016 (واص)يشارك وفد عن اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في حملة تحسيسية بالقضية الصحراوية في الدنمارك بدعوة من منظمة أفريكا كونتاكت الدنماركية. وتهدف الحملة التي أطلقتها المنظمة المذكورة إلى الضغط على الاتحاد الأوروبي للعب دور إيجابي في ضمان استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي..

واستهل الوفد الصحراوي زيارته بتقديم محاضرة لعدد من الطلبة بمقر منظمة أفريكا كونتاكت حيث قدمت لهم شروحات حول القضية الصحراوية والوضعية الحالية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين .

وفي ذات السياق كانت للوفد زيارة إلى البرلمان الدنماركي حيث وجد في استقباله السيد كريستيان يول النائب عن تحالف الحمر-الخضر الذي قدم لهم شروحات وافية عن عمل البرلمان الدنماركي وتطور موقفه من القضية الصحراوية خلال السنوات الأخيرة.

كما قدم الوفد محاضرة حول القضية الصحراوية بجامعة كوبنهاغن مركز الدراسات الافريقية، وتركزت المحاضرة حول موقف الاتحاد الافريقي من مسألتي الاستفتاء ونهب الثروات الطبيعية من قبل الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية، مسلطة الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة والحصار الإعلامي المفروض من قبل الاحتلال المغربي.

وللتذكير يضم الوفد الصحراوي كل من ليلى الفاخوري طالبة وناشطة صحراوية من المناطق المحتلة وخليهنا محمد المكلف بالخارجية في اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

  120/ 090(واص)