الإعلان عن تأسيس اللجنة البرلمانية الصحراوية السلفادورية للصداقة

المجلس الوطني 17 سبتمبر 2016 (واص) - أعلن اليوم السبت بمقر المجلس الوطني الصحراوي ، عن تأسيس اللجنة البرلمانية الصحراوية السلفادورية للصداقة ، أين وقع الاتفاق النائب السالفادوري السيد خوان مانويل فلوريس عن الجانب السلفادوري بعد مناقشة الخطوط العريضة التي سترى النور بموجبها هذه المجموعة مع عدد من أعضاء المجلس الوطني الصحراوي.

وعلى هامش الاتفاق ، عقد النائب السلفادوري لقاءً مع رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري آدوه ، عبر من خلاله عن تضامن الشعب السلفادوري مع الشعب الصحراوي.

ويحمل السيد خوان مانويل فلوريس رسالة تضامن من الرئيس السلفادوري وكذا من رئيس البرلمان السلفادوري ؛ وهي رسائل تؤكد على قوة العلاقات بين الشعبين الصحراوي والسلفادوري وحرص هذا الأخير على تقويتها.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة تترأسها البرلمانية الشابة سيني وتضم : أحمد بابا داهي ، محمد البشير محمد الداه ، المحجوب عالي الشيخ ، لمغيفري اللو أسويلم ، عالي السالك أحسينة ومحمد أحمد محمد لمين.

وكان مكتب المجلس الوطني قد صادق في وقت سابق على تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية الصحراوية السلفادورية، من أجل تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لتضاف إلى عديد لجان الصداقة التي تربط المجلس الوطني الصحراوي مع عدد من البرلمانات الدولية.

( واص ) 090/900/100