أطفال صحراويون في زيارة مركز استخراج المياه ومعالجتها بمدينة ليقونكيو الايطالية

ليقونكيو (ايطاليا)، 15 غشت 2016 (واص) -  تمكن الأطفال الصحراويون اللذين يقضون عطلتهم الصيفية بايطاليا ضمن "برنامج عطل في سلام " من زيارة مركز يتهم بتعليم الأطفال طرق استخراج المياه ومعالجتها وتوصيلها والمحافظة عليها من طرف منظمة اليونسكو ، حيث قدمت لهم شروحات حول المراحل التي من المفترض القيام أثناء المحافظة على هذه المادة الحيوية التي أصبحت محل اهتمام المنظمات الدولية .  

كما تمكن أطفال الجمهورية الصحراوية وعن قرب من التعرف على مجسمات توضح كيفية استخراج المياه وعمل السدود وتوصيل هذه المادة للاستعمالات اليومية وطرق معالجة المياه الخاصة بالشرب، وكذا المراحل التي تمر بها كل عملية منذ البداية.

رسل السلام الصحراويين عبرو عن سعادتهم بالفرصة الهامة التي منحت لهم لدخول مركز معتمد عالميا خاص بتعليم وتوعية الجيل الصاعد بأهمية مادة ضرورية لاستمرار الحياة بالنسبة للبشرية .

للتذكير،  يزور المركز الواقع بمنطقة ساحرة وخلابة ضواحي مقاطعة ايميليا رومانيا العديد من أطفال المدارس من داخل ايطاليا وأوروبا وحتى من الولايات المتحدة الأمريكية وأسيا ، وذلك لأهميته العملية والثقافية في تحصيل الوعي لأجيال تعتقد أن المياه ستشكل هاجسا وتحديا كبيرا وعامل استقرار أو توتر في مستقبلها. (واص)

090/105.