تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أنشطة ترفيهية ورياضية لفائدة أطفال "عطل في سلام"

نشر في

تامورا (اسبانيا)، 27 يوليو 2016 (واص) - تشرف هذه الأيام حركات وجمعيات التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي بالساحة الوطنية الاسبانية على إقامة نشاطات ترفيهية ورياضية للأطفال الصحراويين ، تزامنا مع عطلتهم الصيفية بالديار الاسبانية ضمن برنامج " عطل في سلام " .
وفي هذا الإطار أوضحت جمعية الصداقة والتضامن بمدينة ثامورا أن سباقا رياضيا جرى تنظيمه مؤخرا بمشاركة أفواج من الأطفال تضامنا مع الشعب الصحراوي، وقد تشجّع على المشاركة أكثر من 250 مشاركا ما بين الأطفال والكبار، وذلك بهدف الترويح عن السفراء الصغار.
وستساهم فائدة السباق الذي ساهمت في تنظيمه بلدية فوينتيس ديروبيلفي في حمولة قافلة إنسانية للتخفيف من النقص الحاصل في مجال المواد الأساسية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وفي بلدية بالطاناص بادر القائمون على البلدية في برامجها الثقافية الصيفية  بتنظيم اللقاء الكروي السادس بين فريق من أطفال العطلة الصيفية وفريق من صغار البلدة الإسبانية، حيث استمتع الفريقان قبيل انطلاق المقابلة  بلحظات بالمسبح البلدي توخيّا للجاهزية.
وبإشراف مزدوج بين الجمعية الثقافية الشبانية للبلدية والمنظمة غير الحكومية مانوس أونيذاس ، حضر الجميع أطفالا وعائلات وسلطات محلية وقائع حدث متنوع، أستطاع أن يحرّك المشاعر.
وبمدينة بورغوس، أشرفت المكلفة بالعائلة والمساواة وتكافئ الفرص السيدة آليثيا غارثيّا على حفل لفائدة مجموعات من الأطفال الصحراويين بالمجمّع المتعدد الاختصاصات. (واص)
090/105.