عائلات رسل السلام بمنطقة أنونيي الفرنسية تقيم حفلا على شرف الأطفال الصحراويين

أنونيي ( فرنسا ) 25 يوليو 2016 (واص) - نظمت العائلات المضيفة لرسل السلام بمنطقة أنونيي ضواحي مدينة كرونوبل الفرنسية ، حفلا على شرف الأطفال الصحراويين ، بحضور العائلات المضيفة وعدد من الشخصيات المتضامنة مع القضية الصحراوية والصحافة الجهوية للمقاطعة.

وفي مستهل الحفل ، شكر السيد فيليب أوسكار ممثل جمعية (كازيا) بمنطقة أنونيي ، العائلات المضيفة التي بذلت جهودا معتبرة  لقدوم الأطفال إلى منطقة كرونوبل مستغلا الفرصة لدعوة منظمات المجتمع المدني من أجل التضامن مع الشعب الصحراوي والمرافعة عن قضيته العادلة.

وقد استفاد الأطفال الصحراويون من فحوص طبية وأنشطة ترفيهية خلال إقامتهم بين أحضان العائلات الفرنسية ؛ حيث ستكون منطقة كرونوبل ثاني محطة للأطفال الصحراويين بعد أنونيي.

وقد أبدت رئيسة جمعية لجنة استقبال الأطفال الصحراويين بمنطقة إيزاغ أغديش السيدة أيزابيل مارمي ، سعادتها بقدوم الأطفال الصحراويين معتبرة أن مجيئهم بمثابة زرع بذور الأمل في أوساط العائلات الفرنسية المتعطشة إلى مشاطرة الحياة اليومية مع أطفال مخيمات اللاجئين الصحراويين.

للتذكير ، تستقبل مدينة كرونوبل الأطفال منذ إحدى عشرة سنة كما أن لها مشاريع تعاون بالمخيمات ، كما تستقبل عديد المدن الفرنسية أفواج رسل السلام على غرار لومون ، فييرزون ، نانتير ، إفري ، نانت ، بوردو وليموج.

( واص ) 090/100