تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تشيد بتشبث الاتحاد الإفريقي بمبادئه المناهضة للاستعمار التي تأسس من اجلها

نشر في

الشهيد الحافظ، 23 جويلية 2016 (واص)- أشاد المكتب الدائم للأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب بتشبث القمة الافريقية الاخيرة –قمة كيغالي- بمبادئ و قيم الاتحاد الافريقي التي تأسس من اجلها و التي تناهض و ترفض الاستعمار بمختلف اشكاله.
و اشاد المكتب الدائم للامانة الوطنية، في بيان صدر عشية اليوم، بتشبث الاتحاد الافريقي بقيم ومبادئ الاتحاد وقانونه التأسيسي، و كا تصديه للمناورة المغربية الدنيئة، التي لا تستهدف فقط المساس من مكانة الدولة الصحراوية، ولكن تهدد المنظمة القارية وميثاقها ومبادئها القائمة على التحرير واحترام حرية الإنسان والشعوب وتصفية الاستعمار.
وهنأ المكتب الدائم الاتحاد الإفريقي، من خلال رئيس الاتحاد الحالي، الرئيس التشادي إدريس دبي، ورئيس الدولة المضيفة، بول كاغامي، ورئيسة مفوضة الاتحاد الإفريقي، دلاميني زوما، على نجاح قمة كيغالي بجمهورية رواندا.
و أكد البيان أن الدولة الصحراوية سجلت ترسيخاً لمكانتها في الاتحاد الإفريقي الذي أكد على قراراته ومواقفه السابقة، وألح على ضرورة استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا والتعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي وتمكينه من حقه، غير القابل للتصرف، في الحرية والاستقلال.
ووقف المكتب على الانتصار الجديد الذي حققته القضية الوطنية، بعد أن سجلت الدولة الصحراوية ترسيخاً لمكانتها في الاتحاد الإفريقي الذي أكد على قراراته ومواقفه السابقة، وألح على ضرورة استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا والتعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي وتمكينه من حقه، غير القابل للتصرف، في الحرية والاستقلال. (واص(
110/130/500