تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وسائل الإعلام الجزائرية تولي اهتماما كبيرا بنجاح المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو

نشر في

الشهيد الحافظ 13 يوليو 2016 (واص) – حظيت أشغال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو الذي عقد يومي 08 و 09 يوليو الجاري بولاية الداخلة  بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، بتغطية إعلامية "متميزة " لمختلف وسائل الإعلام الجزائرية  المكتوبة منها والمرئية والمسموعة والالكترونية .
وفي هذا الإطار ذكر محللون للإذاعة الجزائرية أن نجاح المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو يعتبر "صفعة قوية للمتربصين بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، حيث يرى مراقبون أن نجاح المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو الذي تم تنظيمه تماشيا واللوائح الداخلية، وانتخاب إبراهيم غالي أمينا عاما للحركة ورئيسا للجمهورية الصحراوية ، صفعة قوية من الشعب الصحراوي للمتربصين بحقه في  تقرير المصير.
فيما أكد الموعد اليومي الجزائري أن المؤتمر الاستثنائي لقي استجابة فعلية من مختلف المنظمات والأحزاب الأوروبية والإفريقية وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى وفود المناطق المحتلة والأراضي المحررة،  والدول المساندة والمدعمة بشدة  للقضية الصحراوية.
ولم تقتصر مشاركة الوفود الدولية على الحضور فقط، بل وجهت رسائل عديدة إلى مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة والمملكة المغربية قصد الضغط عليهم من أجل عودة منظمة المينورسو إلى الأراضي الصحراوية وتنظيم استفتاء عاجل لتقرير مصير الشعب الصحراوي ووقف الانتهاكات الممارسة من طرف المملكة المغربية على الشعب الصحراوي .
إما جريدة البلاد الجزائرية فذكرت أن الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي عبر عن ارتياحه عن ارتياحه "للمشاركة المكثفة في المؤتمر التي شملت كل طبقات السكان الصحراويين"،  مؤكدا أن "وحدة الشعب الصحراوي تعتبر رسالة للمحتل المغربي".   و أضاف السيد غالي أن "الشعب الصحراوي و قيادة الجبهة رفعا التحديات و اضطلعا بمهامهما من خلال تنظيم هذا المؤتمر".
كما أضاف أن أولى محطاته الخارجية ستكون زيارة إلى الجزائر قبل أن يتوجه إلى القمة الـ 27 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الرواندية كيغالي. 
للتذكير، حضر وفد من مختلف وسائل الإعلام الجزائرية يضم  حوالي 100 صحفي من مختلف الوسائط الإعلامية . (واص)
090/105.