سعيدة بوناب تجدد موقف المجموعة البرلمانية للاخوة و الصداقة الجزائرية الداعم للشعب الصحراوي

ولاية الداخلة 09 يوليو 2016 (واص)- جددت رئيسة المجموعة البرلمانية للاخوة و الصداقة الجزائر-الصحراء الغربية، موقف المجموعة الداعم للشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الحرية و الاستقلال، و ذلك خلال مداخلتها في المؤتمر الاستثنائي.

و اعتبرت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية الصحراوية السيدة سعيدة بوناب ، ان المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو يأتي في مرحلة خاصة تتميز بفقدان الرئيس الراحل محمد عبد العزيز والذكرى الأربعين لوفاة مفجر الثورة الشهيد الولي مصطفى السيد.

وأشادت السيدة سعيدة بوناب في كلمتها أمام المؤتمرين ، بوحدة الشعب الصحراوي ووحدة هدفه نحو تحقيق الاستقلال ، كما حيت المرأة الصحراوية على نضالها وصمودها وجددت باسم مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية الصحراوية ، التأكيد على التضامن مع الشعب الصحراوي ومساندته من أجل الاستقلال.

وأكدت السيدة سعيدة بوناب أن حضور المجموعة لفعاليات المؤتمر يدل على تضامنها مع كفاح الشعب الصحراوي ، وثمنت المجهودات العالية للأمين العام الأممي من أجل إحقاق العدالة الدولية الرامية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والاستقلال.

و نددت بالمحاكمات الصورية العسكرية الممنهجة من طرف الدولة المغربية ضد المواطنيين العزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

090/110