تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الفطر المبارك

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 05 يوليو 2016 (واص) – هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد خطري آدوه، نظيره الجزائري السيد عبد العزيز بوتقليقة ، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيا له وللشعب الجزائري موفور الصحة والعافية والتقدم والهناء والازدهار.                       
"يحل عيد الفطر هذه السنة وقد فقد الشعب الصحراوي وكل الشعوب التواقة إلى الحرية والسلام أحد الأبناء البررة المجاهدين، القائد الرمز، شقيقكم الراحل الرئيس محمد عبد العزيز. وعلى نهج هذا البطل التاريخي لا يمكن أن تمر المناسبة دون أن ننقل إلى فخامتكم ما يختلج في نفوس كل الصحراويات والصحراويين من عميق التقدير وجزيل الشكر وفائق العرفان وخالص الامتنان إلى الجزائر الشقيقة، بقيادتكم الرشيدة، على مواقف الدعم والتأييد والمساندة، الراسخة وغير المشروطة، لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال." يقول الرئيس في رسالة التهنئة.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن التاريخ سيسجل بأحرف من ذهب كيف ظلت الجزائر متمسكة، بلا تردد ولا تراجع، بضرورة إنقاذ مقتضيات الشرعية الدولية في الصحراء الغربية، المجسدة في قرارات الأمم المتحدة والاتحاد  الإفريقي، بتصفية الاستعمار واحترام الحدود الموروثة عن الاستعمار، انسجاماً مع مبادئها وتاريخها الناصع، لا تخشى في الحق لومة لائم ولا ترضى عن القانون بديلا.
وأضاف – بهذه المناسبة الكريمة – "فإننا نبعث برسالة جديدة إلى الأشقاء في المملكة المغربية، نجدد فيها إرادتنا الصادقة في إنهاء النزاع في الصحراء الغربية، بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، عبر استفتاء حر، عادل ونزيه لتقرير المصير، بما يفتح الآفاق الحقيقية الواعدة لتجسيد طموحات شعوبنا المشروعة في التكامل وحسن الجوار والاحترام المتبادل والتنمية والازدهار" (واص)
090/105.