وفد من الجمهورية الصحراوية يشارك في منتدى ساو باولو بالسلفادور

سان سلفادور(سلفادور) ، 25-06-2016 (واص)- شارك وفد من الجمهورية الصحراوية يضم كل من السفرين احمد مولاي اعلي و سليمان الطيب يوم الخميس الماضي في منتدى ساو باولو في طبعته الثانية والعشرين في عاصمة جمهورية سلفادور .

وينعقد المنتدى ما بين 23من الشهر الجاري الى غاية 26 من نفس الشهر ، حيث يحضره أكثر من 50شخصية من مختلف الجهات ،  هذا حسب ما أفاد مصدر دبلوماسي صحراوي .

وذكرت السيدة نيديا دياث مسوؤلة الشؤون الدولية في جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني في السلفادور بوفاة الرئيس محمد عبد العزيز  وقدمت التعازي للشعب الصحراوي كما قررت في نفس الوقت فتح كتاب للتعازي في المنتدى لكي يتمكن المشاركون من كتابة رسالة تعازي للشعب الصحراوي.

من جهة أخرى كانت للوفد الصحراوي المشارك عدة اتصالات مع منظمات من الاوروغواي ، سلفادور، مارتينيكا ، برازيل ، تشيلي ، بيرو و كوستاريكا حيث تم التحدث في هذه اللقاءات  عن الاقتراحات المتعلقة بالقرار والتي قدمها الوفد الصحراوي المشارك في المنتدى .

وعقد الوفد الصحراوي لقاء مع الأمين العام لجبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني في السلفادور و مع السيد كارلوس كاستينيادا نائب وزير الخارجية قي جمهورية السلفادور.

كما سجل الوفد الصحراوي المشارك هذا الحدث عدة مقابلات وتصريحات مع بعض وسائل الإعلام المحلية ومع وكالة الأنباء الكوبية .

وفي الختام نظم  نائب رئيس جمهورية سلفادور مأدبة عشاء على شرف الحضور حيث تمكن الطرفان الصحراوي و السلفادوري من الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين. واص

090/102