تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تترأس اجتماع وزراء الشباب و الرياضة و الثقافة الافارقة.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 16 يونيو 2016. (واص). ترأس اليوم الخميس باديس ابابا السيد احمد لحبيب عبدي وزير الشباب و الرياضة اشغال اليوم الاول من اجتماعات وزراء دول  الاتحاد الافريقي للشباب و الرياضة و الثقافة ضمن اعمال الدورة الثانية للجنة الاتحاد الافريقي المتخصصة.
و ذكر السيد احمد لحبيب خلال كلمته الافتتاحية لاشغال الدورة ان اعتبار قضية الصحراء الغربية اخر قضية تصفية استعمار من القارة الافريقية تستوجب من الجميع الانتباه الى وضعية الشباب الصحراوي في الاجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية الذي يعاني اصناف التشريد، مضيفا ان هنا الان حوالي 53 شابا صحراويا يقبعون في سجون الاحتلال المغربي.
و شدد وزير الشباب و الرياضة امام نظراه الافارقة ان مسيرتنا القارية نحو تمكين الشباب و تطوير الرياضة و الثقافة تبقى مشلولة بفعل واقع الاحتلال المغربي لاجزاء كبيرة من تراب الجمهورية الصحراوية.
و كانت الجمهورية الصحراوية قد انتُخبت بالاجماع نائبا اول لرئيس اللجنة الافريقية المتخصصة خلال اجتماع الخبراء الافارقة الذي عقد من 13 الى 15 يونيو 2016، بالعاصمة الاثوبية اديس ابابا و تولت رئاسة اشغال اليوم الاول من اجتماع الخبراء.
090/201 .