تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تمثيلية جبهة البوليساريو بفرنسا تتوصل برسائل تعازٍ في رحيل الشهيد محمد عبد العزيز

نشر في

باريس ( فرنسا ) 05 يونيو 2016 ( واص ) - لازالت تمثيلية جبهة البوليساريو بفرنسا تتوصل برسائل التعازي إثر رحيل الأمين العام للجبهة ورئيس الدولة الشهيد القائد محمد عبد العزيز يوم الثلاثاء 31 ماي المنصرم.
وأبرزت الرسائل أنها "تعتبر رحيله خسارة كبيرة، ليست، بالنسبة للشعب الصحراوي فحسب، وإنما لكل التواقين للحرية والتحرر عبر العالم وخاصة حركات التضامن مع الشعب الصحراوي المنتشرة عبر العالم ، والتي عودها الراحل على القرب منها والإنصات بأناة وتواضع لها وتقديم التوجيهات القيمة لها بشكل دائم" تقول السيدة ريجين فيلمون رئيسة جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي في رسالتها بالمناسبة الأليمة.
كما عبر رئيس أرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي، والتي تشكل تكتلا للعديد من المنظمات الداعمة والمتعاطفة مع كفاح الشعب الصحراوي، السيد جان بول ليماريك في رسالة بالمناسبة "أن الصحراويين والإنسانية عموما ستتذكر الراحل كرجل كرس حياته كاملة في الدفاع عن قضية شعبه وتوفي وهو يقود حركة التحرير بكل تفانٍ وإخلاص" وأن رحيله الآن "يجب أن يشكل محفزا للصحراويين والمتضامنين معهم من أجل مواصلة نهج النضال التحرري الذي عبده الرئيس ورفاقه".
كما عبرت جمعيات التضامن المحلية المنتشرة في كافة مناطق فرنسا في رسائل مماثلة عن "تعزية الشعب الصحراوي في هذا المصاب الكبير وتمسكها بمواصلة دعم الشعب الصحراوي حتى تحقيق أهدافه الوطنية في تقرير المصير والاستقلال".
من جهة أخرى عبرت بلدية "فيتري سور سين" في بيان صادر عن مجلسها البلدي أول أمس الجمعة "عن تعاطف المدينة مع الشعب الصحراوي المكافح في هذا الظرف المؤلم". كما وجهت العديد من البعثات الدبلوماسية من الدول الصديقة في باريس، رسائل تعازٍ للتمثيلية الصحراوية في باريس مشيدة "بالدور التاريخي الذي لعبه المرحوم في قيادة مسيرة الشعب الصحراوي التحررية".
( واص ) 090/100