تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجموعة الأوروبية "السلم للشعب الصحراوي " تعزي الصحراويين في وفاة الشهيد محمد عبد العزيز

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 01 يونيو 2016 (واص) - أعربت المجموعة الأوروبية "السلم للشعب الصحراوي" بالبرلمان الأوروبي أمس الثلاثاء عن "تضامنها" مع الشعب الصحراوي و ممثله الشرعي جبهة البوليساريو اثر وفاة الشهيد محمد عبد العزيز،  ملتزمة بمواصلة النضال من اجل تنظيم استفاء لتقرير المصير الشعب الصحراوي.
و قالت المجموعة الأوروبية في برقية تعزية وقعها رئيسها نوربيرت نوسر "نود أن نعرب عن تضامننا في هذه الأوقات الصعبة مع الشعب الصحراوي و ممثله الشرعي جبهة البوليساريو و نؤكد مواصلتنا للنضال من أجل تقرير المصير في الصحراء الغربية".
وأكدت المجموعة الأوروبية أن مواصلة الكفاح للسماح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره يشكل "أفضل وسيلة لإحياء ذكرى الرئيس محمد عبد العزيز".
وأضاف أنه "من خلال نضاله من أجل الدفاع عن وطنه  عبد الفقيد الطريق وقاد كفاح الشعب الصحراوي من أجل التحرير الوطني أثناء حرب الاستقلال"،  مشيرا إلى أن الرئيس محمد عبد العزيز عاش في المنفى مع شعبه بمخيمات اللاجئين إلى أن وافته المنية".
وذكرت المجموعة "السلم للشعب الصحراوي" أن الفقيد كان من الرعيل الأول من مؤسسي جبهة البوليساريو قبل أن يصبح أمينها العام ثم رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.(واص)
090/105/700.