تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكومة تواسي الشعب في فقدان رئيس الدولة الشهيد محمد عبد العزيز و تدعو الى الاسترشاد بمسيرته النضالية

نشر في

الشهيد الحافظ ، 31 ماي 2016 (واص)عبرت الحكومة اليوم الثلاثاء عن تعازيها وصادق مواساتها للشعب الصحراوي في كل الأرجاء، راجية أن يلهم الله شعبنا جميل الصبر والسلوان على اثر توصلها بالنبأ الأليم المتمثل في رحيل الأمين العام للجبهة رئيس الدولة الزعيم الشهيد محمد عبدالعزيز.داعية الى الاسترشاد بمسيرته النضالية.
  وأكد  البيان الصادر عن الاجتماع الطارئ للحكومة أن فقدان الشهيد محمد عبدالعزيز  مثل "خسارة لاتقدر عند الصحراويين، وفراغا كبيرا في نفوسهم، نظرا لما كان يحتل من عظيم المكانة في وجدانهم، والتي ترسخت على مر العقود الماضية. وتميزت بعطاءاته المتواصلة  الفريدة في مختلف المجالات.
"إن الحكومة إذ تقف بإجلاء امام  كبر و تميز عطاءات وإسهامات وخصال الشهيد محمدعبدالعزيز، لتعبر عن إحساسها العميق بفقدانها في الرجل عظيم الصفات و الشمائل التي لم تكن تتوفر إلا فيه، وعزاؤها في ماتركه للشعب من إرث زاخر بالمثل التي تقتدى، ولاشك ان شعبنا سيتشبث بها، جاعلا منها  الحافز والنبراس و المعلم المنير" يقول بيان الحكومة..
وأشارا لبيان الى الظرف الذي نمر به الآن يتميز بتصعيد غير مسبوق للعدو، مترتب عن مايعرفه من فشالات و عزلة  وعصبية، وردود افعال غير محسوبة العواقب ، وهو ما يتطلب من شعبنا التمسك بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء  و وادي الذهب وقيمها الكفاحية، والإسترشاد بالشهيد محمد عبد العزيز مثالا و قدوة وعزما، و وفاء للعهد معه ومع كل الشهداء سيرا  في طريقهم  حتى تحقيق ذلك الحلم سقط من أجله الشهيد محمد عبد العزيز و كل الشهداء.
وأكد البيان أن لدينا في تاريخنا و تجربتنا الوطنية التي تمتد الى مايزيد عن 43 سنة من الكفاح الرصيد السياسي والتنظيمي  الذي يجعلنا أكثر صمودا و مقاومة وحرصا على إستمرارية النضال و تعزيز احترام الدستور وتكريس مشروعنا الوطني.
  120/090(واص)