بعثة طبية جزائرية تشرع في تقديم خدمات صحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ  16 ماي 2016 (واص) - شرعت اليوم الاثنين بعثة طبية جزائرية في تقديم خدمات صحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وأوضح الدكتور محمد كمال عبازي الذي يقود هذه البعثة وهو رئيس الكتلة البرلمانية لحزب تجمع أمل الجزائر(تاج) بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بأن "هذه البعثة الطبية التي تتشكل من سبعة (7) أطباء أخصائيين ستقوم بإجراء عمليات جراحية و فحوصات متخصصة لفائدة مرضى مخيمات العيون و السمارة وبوجدور و أوسرد،  إلى جانب المستشفى الوطني البشير الصالح.

وأشار – نفس المتحدث -  بأن هذه البعثة تندرج في إطار مبادرة "أطباء ملتزمون" ستقوم بعمل تطوعي لفائدة اللاجئين الصحراويين, " نصرة للشعب الصحراوي في قضيته العادلة و دعما للموقف الجزائري الداعم لهذه القضية المتعلقة بتصفية الإستعمار".

كما ستشكل هذه المبادرة الإنسانية "فرصة أخرى للوقوف عن كثب على الوضعية التي يعيشها اللاجئون الصحراويون في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب الاحتلال المغربي لأراضيهم ", يضيف ذات المتحدث.

ومن جهته, وصف المكلف بالإعلام بوزارة الصحة العمومية حياي أحمد بابا هذه الزيارة التضامنية الإنسانية "بالهامة جدا" في هذا الظرف الذي يعيشه اللاجئون الصحراويون في ظل النقص الكبير في مثل هذه الاختصاصات الطبية, مؤكدا بأنها "إلتفاتة إنسانية ستساهم في التخفيف من معاناة المرضى الصحراويين وتسمح بالتكفل بالحالات المستعجلة".

للإشارة، المبادرة الإنسانية تتواصل إلى غاية 21 من الشهر الجاري.(واص)

090/105/700.