تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"مشاركة إفريقيا في تظاهرة فاتح ماي تؤكد تصميم هذه القارة الشامخة على دعم كفاح الشعب الصحراوي" (رئيس الجمهورية)

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 04 ماي 2016 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز أن مشاركة إفريقيا في هذه التظاهرة، من خلال الحضور المتميز لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، يؤكد تصميم هذه القارة الشامخة على دعم كفاح الشعب الصحراوي العادل حتى تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية.
وأعتبر رئيس الجمهورية في رسالة إلى الأمين العام للعمال الجزائريين مشاركة إفريقيا تجدد لالتزامها على نهج الشرعية والقانون، بعد أن احتضنت الجمهورية الصحراوية بين ظهران منظمة الاتحاد الإفريقي، ورفضت ابتزاز وتعنت دولة الاحتلال المغربي التي بقيت وحيدة خارج المنظمة القارية، جراء ممارساتها الاستعمارية المرفوضة.
وأشار الأمين العام لجبهة البوليساريو أن التظاهرة التي نظمها الاتحاد العالم للعمال الجزائريين صورة صادقة عن قوة وعمق ورسوخ الموقف الجزائري مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة،  كيف لا ونحن نتحدث عن أكبر شرائح المجتمع وأكثرها انتشاراً وشمولية لأوساطه ومختلف مكوناته من حكومة وبرلمان وأحزاب ومجتمع مدني ومواطنين ووسائل إعلام.
وأشاد  رئيس الجمهورية بهذه الهبة التضامنية العارمة التي خرج لها الشعب الجزائري عن بكرة أبيه، لنستحضر مشهدا آخر وقع قبل أكثر من أربعين سنة، حين استقبل الشعب الجزائري بصدور رحبة وقلوب رحيمة وأياد عون ممدودة جموع المنكوبين من النساء والأطفال والشيوخ الصحراويين العزل، الفارين من حرب إبادة وحشية غادرة، على يد القوات الملكية المغربية، التي لم تتوانَ عن قصفهم بقنابل النابالم والفوسفور الأبيض المحرمة دولياً. (واص)
090/105.