رئيس الإيكوسوك يجدد التأكيد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

لوساكا (زامبيا)، 16 أبريل 2016 (واص) – جدد رئيس المجلس الاجتماعي والاقتصادي الثقافي "الإيكوسوك" السيد جوسيف تشيلينقي ، التأكيد على حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في الحرية وتقرير المصير ، خلال لقاء جمعه مع الأمينة العامة لاتحاد للنساء السيدة فاطمة المهدي.

اللقاء الذي جرى على هامش الدورة غير العادية الدائمة للإيكوسوك ، تناول آخر مستجدات القضية الصحراوية و التحديات التي تواجهها على المستوى الدولي ، في ظل تفاقم الأزمة بين النظام المغربي والأمم المتحدة عقب الزيارة الأخيرة للأمين العام الأممي بان كي مون للمنطقة.

ودعا السيد جوسيف المجتمع الدولي الى فرض المزيد من الضغوط على المملكة المغربية والكف عن عرقلة مسلسل السلام في الصحراء الغربية، مطالبا بإيجاد حل للنزاع في أسرع وقت يمكن الشعب الصحراوي من تقرير المصير والحرية.

وجدد رئيس الإيكوسوك التزام مؤسسته بالعمل كجزء من الهيئات القارية من أجل المساهمة في تحقيق السلم ودعم حق الشعب الصحراوي كي ينعم بالحرية والاستقلال،  مؤكدا علي أهمية الموقف الإفريقي والقرارات الأخيرة المتتالية التي تعزز هذا الدور.

كما جمعت الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة على هامش الدورة غير العادية للإيكوسوك عدة لقاءات مع شخصيات سياسية وبرلمانيين من زامبيا وفعاليات المجتمع المدني. (واص)

090/105.