تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يحذر من العواقب الوخيمة لأي تراخٍ أو تردد في مواجهة غطرسة الاحتلال المغربي من قبل الأمم المتحدة

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 14 أبريل 2016 (واص)- حذر اليوم الخميس رئيس الجمهورية  ، الأمين العام لجبهة البوليساريو من العواقب الوخيمة لأي تراخٍ أو تردد في مواجهة غطرسة الاحتلال المغربي من قبل منظمة الأمم المتحدة ، مؤكدا" أن ذلك لن يمثل فقط سابقة خطيرة في تاريخ االمنظمة ومسوؤليتها في تصفية الاستعمار ومساساً صريحاً بصلاحيات مجلس الأمن الدولي، بل سيمثل، مع الأسف، مساهمة مباشرة في زرع فتيل الحروب وعدم الاستقرار في منطقة مضطربة أصلاً.
كما حذر رئيس الجمهورية  في رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون" من أن غياب الضغوط الحقيقية والمباشرة على دولة الاحتلال المغربي من لدن المجتمع الدولي إزاء هذا التوجه المتعنت والمستهتر، وخاصة عدم اتخاذ مجلس الأمن الدولي لخطوات ملموسة تجاه عودة بعثة المينورسو إلى عملها وتنفيذ مأموريتها في تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي، سيكون بمثابة إعطاء الضوء الأخضر للمملكة المغربية للشروع في عدوان عسكري جديد على الشعب الصحراوي".
. وأكد رئيس الجمهورية ـ في هذا السياق ـ أن الشعب الصحراوي المضطهد والمحروم من حقوقه المغتصبة على مدار أكثر من أربعين عاماً، سيجد نفسه مضطراً مرة أخرى للدفاع عنها بكل الطرق المشروعة، بما فيها الكفاح المسلح الذي شرعته الأمم المتحدة للشعوب المستعمرة.
  120/ 090(واص)