الصليب الأحمر الدولي ينظم يوما إعلاميا بالمركب الصحي البشير الصالح

الشهيد الحافظ 13 أبريل 2016 (واص) -  نظم اليوم الأربعاء الصليب الأحمر الدولي - مكتب تندوف - يوما إعلاميا مفتوحا بالمركب الصحي البشير الصالح ، وذلك بحضور وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي وأعضاء الفريق العامل ، بالإضافة  الى موظفي المنظومة الصحية.

اليوم الإعلامي يهدف الى شرح عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما يقدمه مركز الشهيد الشريف لإعادة التأهيل البدني من خدمات في مجال العظام ، العلاج الطبيعي ، خاصة لضحايا الألغام والحرب.

وزير الصحة العمومية محمد لمين ددي وفي كلمته بالمناسبة ، أكد على أهمية هذا المركز بالنسبة للمنظومة الصحية الصحراوية خاصة في المعالجة  وتوفير الأطراف الاصطناعية، مجددا استعداد الوزارة للتعامل مع المركز وتوفير كل الظروف المتاحة للعمل وتقديم خدمات بشكل أفضل، داعيا السلطات والمواطنين الى التعاون معه.

من جهتها السيدة ليال نعيمة رئيس مكتب الصليب الأحمر الدولي بتندوف ، شكرت وزارة الصحة العمومية على ما تقدمه من دعم ومساندة للمركز ، مقدمة عرضا عن عمل المنظمة الإنساني خاصة في حماية ضحايا الحرب والألغام.

رئيس مركز الشهيد الشريف لإعادة التأهيل البدني  السيد تيموتي ، قدم شرحا مفصلا عن النشاطات التي يقوم بها المركز في مساعدة المواطنين الذين يعانون من إعاقة بشكل مجاني بالتنسيق مع وزارة الصحة ، داعيا الى تكثيف التعاون للتغلب على كافة المشاكل.

للإشارة، بدأ مركز الشهيد الشريف العمل منذ سنة 2007 بدعم من اللجنة الدولية للصيب الأحمر، وبالتعاون مع وزارة الصحية العمومية. (واص)

090/105.