تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة وهران الجزائرية تحتضن ندوة حول القضية الصحراوية

نشر في

 
 وهران (الجزائر) 09 أبريل 2016 (واص)-احتضنت اليوم السبت مدينة وهران الجزائرية  ندوة حول الوضعية القانونية للصحراء الغربية وحق  تقرير المصير، حيث أشرفت على تنظيم هذه الندوة اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع قنصلية الجبهة بوهران.
وأكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدكتور سعيد العياشي على الموقف الثابت للجزائر شعبا وحكومة ومؤسسات في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
 و من جهة أخرى، تطرق القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري السيد موسى سلمى للخلفية التاريخية للقضية الصحراوية ، ومسيرة الشعب الصحراوي في مقاومته الطويلة ضد الاستعمار الأجنبي والاحتلال المغربي للصحراء الغربية ، مؤكدا بان كل القرارات الدولية منذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية إلى يومنا هذا تؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
كما شهدت الندوة تقديم العديد من المداخلات  ومحاضرة حول الوضع القانوني للصحراء الغربية وحق تقرير المصير ، و شكلت فضاء للنقاش ومنبرا للتضامن مع القضية الصحراوية .
للإشارة، فقد تم تنظيم ورشة عمل على هامش الندوة ، حضرها المؤطرين وبعض الإطارات  وممثلي بعض مؤسسات المجتمع المدني الجزائري تدارست سبل واليات وتنسيق العمل في منطقة الغرب الجزائري ، وضرورة البحث عن صيغ للرفع من مستوى الخدمات المقدمة في مركز المرضى الصحراويين بالسانيا ولاية وهران .  (واص)
130/090