مجلس الحكومة الصحراوية يشيد بالموقف البطولي لمجموعة اكديم ازيك ويثمن "صمودهم وإستبسالهم المنقطع النظير"

الشهيد الحافظ 08 ابريل2016 (واص)_أشاد مجلس الحكومة الصحراوية في بيان صادر يوم امس عقب اجتماع طارئ  بالموقف البطولي لمجموعة اكديم ازيك وثمن صمودهم واستبسالهم المنقطع النظير والذي فرض على العدو الرضوخ لمطالبهم المشروعة التي تضمنها الشرعية الدولية

 وطالب مجلس الحكومة الصحراوية بممارسة المزيد من الضغط على دولة الاحتلال لإطلاق سراحهم وسراح جميع معتقلينا السياسيين في السجون المغربية ، كما اهاب بكل الوطنين الصحراويين أينما تواجدوا لمواصلة جهودهم في دعم الانتفاضة ماديا ومعنويا خاصة في هذا الظرف المتميز من كفاح شعبنا البطل يضيف البيان.

مجلس الحكومة إستمع إلى تقرير قدمه وزير الأرض المحتلة والجاليات تناول أخر مستجدات المعركة البطولية التي تخوضها جماهير الإنتفاضة الباسلة وصراعها اليومي مع المحتل المغربي وقوات قمعه الجبانة ومآل الإضراب الذي كانت تخوضه مجموعة اكديم ازيك والذي تم  توقيفه مؤقتا من طرف المجموعة استجابة للنداءات التي وجهها لهم الكثير من الوطنيين الصحراويين والتي وجهتها عائلاتهم و المنظمات الصديقة الداعمة للقضية الصحراوية عبر العالم.

 

وكانت الحكومة الصحراوية قد عقدت يوم أمس الخميس اجتماعا موسعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية والوزير الأول عبد القادر الطالب عمر وبحضور أعضاء الحكومة لمناقشة أخر مستجدات القضية الوطنية . (واص)