تمثيلية جبهة البوليساريو في اسبانيا تشارك في تجمع لليسار الموحد بمدريد

مدريد 03 ابريل 2016 (واص)- شاركت تمثيلية جبهة البوليساريو أمس السبت في تجمع لليسار الموحد بالعاصمة الاسبانية مدريد.

و تطرق منسق اليسار الموحد السيد كايو لارا، بشكل خاص خلال افتتاح هذا التجمع إلى القضية الصحراوية ، والى كفاح الشعب الصحراوي ، بالإضافة إلى الدعم الغير مشروط الذي يقدمه لهذه القضية التي تحظى بالأفضلية من حيث التضامن .

و ثمن مسؤول الشؤون السياسية و الثقافية بتمثيلية جبهة البوليساريو بمدريد السيد محمد عالي اعلي سالم، الدعم و المساندة من طرف اليسار الموحد لكفاح الشعب الصحراوي العادل.

وتناول المسؤول الصحراوي أخر التطورات التي تمر بها القضية الصحراوية، خاصة محاولات المغرب القفز على الشرعية الدولية و فرض سياسة الأمر الواقع المتمثلة في احتلاله للصحراء الغربية و مواجهته المباشرة للامين العام للأمم المتحدة ، و هو ما يعد أمرا خطيرا لا يستند إلى أية مبررات واقعية.

و اكد " أن جبهة البوليساريو و الجمهورية الصحراوية لن تقبلان تحت أي مبرر أي بعثة للأمم المتحدة لا يكون هدفها و غايتها تطبيق استفتاء تقرير المصير في أسرع وقت ممكن و تحت رعاية الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي".

كما سلط الضوء في نهاية مداخلته، على الوضعية الحرجة للمعتقلين السياسيين الصحراويين الـ13 المضربين عن الطعام، مطالبا بضرورة تمكينهم من الحق في محاكمة عادلة و إطلاق سراحهم. (واص)

090/110