تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وقفة تضامنية مع معتقلي "اكديم ايزيك" بمدينة شبيلية الاسبانية

نشر في

شبيلية (إسبانيا)،  01 أبريل 2016 (واص) - نظمت جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بمدينة أشبيلية الاسبانية وقفة تضامنية مع معتقلي "اكديم إزيك" المضربين عن الطعام، وذلك بالتعاون مع الجالية الصحراوية بالمنطقة.
وخلال الوقفة التي حمل فيها المشاركون الاعلام الوطنية وصور المعتقلين ، تمت تلاوة بيان يطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لانقاذ حياة المعتقلين الصحراويين المضربين عن الطعام واطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
وفي ذات السياق ، نظمت الجالية الصحراوية بمدينة مالقا وقفة تضامنية مع معتقلي "أكديم إيزيك" المضربين عن الطعام ، شارك فيها الى جانب افراد الجالية ممثلون عن المجلس البلدي للمدينة، بالاضافة الى ممثلون عن جمعية دعم الشعب الصحراوي ومتضامنون مع القضية الصحراوية العادلة.
وتوّجت الوقفة بتلاوة بيان تضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ، ندد خلاله المشاركون بهمجية الاحتلال المغربي وانتهاكه السافر لحقوق الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، داعين المجتمع الدولي بالالتفات الى وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين الذين يصارعون الموت بسجون الاحتلال ، مطالبين بإطلاق سراحهم بشكل فوري ودون شروط. (واص)
090/105.