تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكومة الصحراوية تدعو كافة المنظمات الدولية إلى الوقوف على الحالة الصحية لمعتقلي "اكديم ازيك"

نشر في

الشهيد الحافظ 30 مارس 2016 (واص) - دعت أمس الحكومة الصحراوية  كافة المنظمات الدولية والحقوقية إلى الوقوف على الحالة الصحية لمعتقلي "أكديم إزيك" المضربين عن الطعام"، مطالبين الدولة المغربية بتلبية مطالبهم المشروعة، جاء ذلك خلال اجتماعها الموسع الذي ضم إلى جانب الحكومة أعضاء هيئة التنظيم السياسي.
وتدارس الاجتماع الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة خاصة الصراع بين الاحتلال المغربي والأمم المتحد  بعد الزيارة التاريخية للامين العام للأمم المتحدة التي قادته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة"بئر لحلو" .
كما أطلع الاجتماع على فحوى الزيارة الأخيرة التي قام بها الوفد الصحراوي برئاسة الوزير الأول إلي الجزائر، حيث التقي برئيس الوزراء الجزائري السيد عبد المالك سلال وبأعضاء من الحكومة الجزائرية.
 وناقش الاجتماع حالة الاستنفار والتأهب التي يتطلبها الوضع الراهن والحث علي اتخاذ جميع الإجراءات والخطوات اللازمة لمواجهة مخططات العدو الاستفزازية ، وضرورة وصول  الجيش الشعبي الصحراوي إلي الجاهزية التامة والتركيز علي الخلف لمواجهة جميع التحديات بعد التصعيد المغربي الأخير.                          
وحث مجلس الوزراء الجماهير الشعبية الصحراوية في المناطق المحتلة و الجاليات وفي مخيمات العزة وفي مكان إلي ضرورة الوقوف إلي جانب اسود ملحمة أكديم زيك ومؤزرتهم  والتضامن معهم  بعد خوضهم إضرابا مفتوحا عن الطعام . (واص)
090/115.