روسيا متمسكة بميثاق ومبادئ الأمم المتحدة (ممثل جبهة البوليساريو بروسيا)

موسكو (روسيا)، 24 مارس 2016 (واص) – أكد ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الدكتور أعلي سالم محمد فاظل أن روسيا متمسكة بميثاق ومبادئ الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية.

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية "أن روسيا تعترف بجبهة البوليساريو كطرف رئيسي في نزاع الصحراء الغربية"، مضيفا في ذات السياق أن روسيا صوتت على كافة التوصيات الخاصة بالصحراء الغربية والمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ولها حضور رئيسي في البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية " المينورسو".

وفي ظل التصعيد المغربي أمام المجتمع الدولي ، أكدت روسيا  يضيف الدبلوماسي الصحراوي أن موقفها واضح تجاه القضية وهو" دعمها لجهود مجلس الأمن الدولي والمبعوث الخاص إلى الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس ، من أجل التوصل إلى حل سياسي  وفقا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة".

وبهذا يكون الموقف الروسي يتماشى وقرارات ومبادى الشرعية الدولية ، وهو نفسه الذي أكدته الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص موقفها من القضية الصحراوية، على لسان نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية في رده على سؤال من موقع آنير سيتي برس، "أن الولايات المتحدة تواصل مساندتها لمخطط السلام الأممي، ومجهودات المبعوث الشخصي للصحراء الغربية من أجل الوصول إلى حل عادل، دائم ومقبول من طرفي النزاع "جبهة البوليساريو ، المملكة المغربية. (واص)

090/105.