تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير التنمية الاقتصادية يستقبل مدير التعاون والشبيبة بمقاطعة كنتابريا

نشر في

الشهيد الحافظ 22مارس2016(واص) استقبل اليوم الثلاثاء وزير التنمية الاقتصادية أده إبراهيم أحميم بمقر الوزارة مدير التعاون و الشبيبة بمقاطعة كنتابريا السيد: خورخي كوتيريث ،وذلك بحضور كل من الأمين العام للوزارة السيد بابا أفديد وممثلة الجبهة بمقاطعة كانتبريا السيدة امينة الشيخ ، وقد تمحور اللقاء حول سبل دعم المشاريع الاقتصادية وتعزيز علاقات التعاون والتنمية.
.
وقد أكد الوزير خلال اللقاء على الحاجة الماسة لدعم المشاريع بقطاعات الوزارة المختلفة  والبحث الدائم عن مصادر التمويل، من أجل تطوير وتنويع مشاريع التنمية الصحراوية وخلق فرص العمل في كل القطاعات الممولة.
 كما استعرض الوزير أهم التحديات والاكراهات التي حالت دون إقامة المشاريع  والتي كان ابرزها نقص التمويل بعد الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت بشكل كبير على عدم استمرار مشاريع الدعم وتطويرها.
من جانبه أشاد السيد خورخي كوتيريث، بالتجربة الصحراوية الفتية في مجال التنمية الاقتصادية رغم مرارة المنفى وقساوة الطبيعة، مؤكدا عزم حكومة مقاطعته دعم سبل التعاون المشترك وتعزيز علاقات التضامن مع الشعب الصحراوي.
اللقاء كان فرصة لعرض أخر مستجدات القضية الصحراوية والتذكير بواقع الصحراويين وحاجتهم الى مد العون ودعم المشاريع الاقتصادية خاصة في مجالات الفلاحة والتنمية الحيوانية.
.
ويذكر ان مقاطعة كنتبريا قد ساهمت في دعم مشاريع سابقة في مجال التنمية الحيوانية.
 120/ 090(واص).