فبراير 2019

فرنسا مطالبة بتصحيح أخطائها في حق الشعب الصحراوي وإعادة النظر في علاقاتها مع شعوب إفريقيا (مسؤول صحراوي)

الشهيد الحافظ، 28 فبراير 2019 (واص)- وجه رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان ابا السالك، نداءً إلى فرنسا الرسمية لتصحيح اخطاء الماضي السيء، والنظر إلى اعادة بناء علاقات جديدة مع شعوب افريقيا بما فيها شعب الجمهورية الصحراوية، على أساس الاحترام المتبادل لحقوقها وسيادتها على أراضيها.

وفد حقوقي صحراوي يقوم بزيارة إلى الأراضي المحررة

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 28 فبراير 2019 (واص)-يقوم وفد حقوقي صحراوي قادم من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية بزيارة إلى الأراضي المحررة .

ويرافق الوفد الهام في زيارته الى الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون المحتلة والجاليات البشير مصطفى السيد والمدير المركزي المكلف بشؤون الأرض المحتلة عبدالله أسويلم وعدد من إطارات الوزارة.

المجلس الوطني يستمع إلى مقترح حول محاربة الفساد

المجلس الوطني ، 28 فبراير 2019 (واص) - عقد اليوم الخميس المجلس الوطني الصحراوي جلسة مناقشة حول مقترح مقدم من طرف نواب من المجلس متعلق بمحاربة الفساد والوقاية منه.

الموقف السلبي لفرنسا من نزاع الصحراء الغربية يعكس سياستها التوسعية المنتهجة تجاه افريقيا (دبلوماسي صحراوي)

الشهيد الحافظ ، 28 فبراير 2019 (واص) -أوضح السفير بوزارة الخارجية السيد ماء العينين لكحل، أن الدعم الفرنسي للإحتلال المغربي ليس بالشيء الجديد او حبيس الحكومة الفرنسية الحالية، بل هو من كان وراء فكرة إجتياح المغرب للصحراء الغربية، بعدما قررت إسبانيا الانسحاب من الإقليم، مبرزا في هذا الصدد مشاركة مجموعات من الجيش الفرنسي في غزو الصحراء الغربية إلى جانب الجيش المغربي الشيء الذي يؤكده سقوط الطائرة الحربية الفرنسية وأسر عناصر من القوات الجيش الفرنسي من قبل مقاتلي الجيش الشعبي الصحراوي.

وفد المتضامنين الفرنسيين يلتقي وزير الشؤون الخارجية والإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

ولاية بوجدور 28 فبراير 2019 (واص)- إستقبل يوم أمس الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية، عضو الامانة الوطنية محمد سالم ولد السالك وفد المتضامنين القادم من مختلف المدن الفرنسية، مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بفرنسا ابي بشراي البشير، وبحضور والي ولاية بوجدور فاطمة بلا والمكتب التنفيذي الجديد للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية.

" دور ومسؤولية فرنسا في حل النزاع في الصحراء الغربية" عنوان ندوة دولية بوزارة الخارجية الصحراوية

الشهيد الحافظ 28 فبراير 2019 (واص)- نظمت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان بالشراكة مع جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، ندوة بمقر وزارة الشؤون الخارجية، تحت عنوان "دور ومسؤولية فرنسا في حل النزاع في الصحراء الغربية" بحضور وفد المتضامنين الفرنسيين مع الشعب الصحراوي الذي يشرع في زيارة الى مخيمات العزة والكرامة ولمؤسسات الدولة الصحراوية، إلى جانب ممثلين عن المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني والمؤسسات الوطنية.

الجالية الصحراوية بكناريا تخلد الذكرى ال43 لإعلان الجمهورية

تينيريفي (إسبانيا)- خلدت الجالية الصحراوية بجزيرة تنريفي بالأرخبيل الكناري، مساء أمس الأربعاء، الذكرى الثالثة والأربعون لإعلان الجمهورية الصحراوية، بتنظيم حفل تضمن مجموعة من الأنشطة.

سلطات وجماهير ولاية الداخلة تخلد الذكرى ال43 لإعلان الجمهورية

ولاية الداخلة ، فبراير 2019 (واص)- خلدت سلطات وجماهير ولاية الداخلة الذكرى ال43 لإعلان الجمهورية، بحضور الأمين العام لاتحاد العمال سلامة البشير ممثلا للحكومة الصحراوية إلى جانب والي الولاية السالك بابا حسنة وكذا سلطات وجماهير الولاية.

فوز فريق ولاية السمارة بنهائي كأس الجمهورية

ولاية بوجدور ، 28 فبراير 2019 (واص)- فاز فريق ولاية السمارة بنهائي كأس الجمهورية على حساب فريق ولاية الداخلة .

وانتهت المقابلة بنتيجة التعادل الايجابي هدف مقابل هدف ، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي انتهت لصالح فريق ولاية السمارة 4 مقبل 2 .

اللقاء حضره وزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي مرفوقا باطارات من الوزارة إلى جانب سلطات وجماهير ولاية بوجدور .(واص)
090/105

وزير الخارجية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الجزائري بمناسبة الذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية الصحراوية

الجزائر ، 28 فبراير 2019 (واص) - تلقى وزير الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك رسالة تهنئة من نظيره الجزائري عبد القادر مساهل ، هنأه فيها بمناسبة احتفال الشعب الصحراوي بالذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية .

الصفحات